بالصور: عمره تجاوز قرناً وربع القرن ويحتفل بعيد ميلاده الـ126
U3F1ZWV6ZTE1ODUzNDk5NDgxNDE3X0ZyZWUxMDAwMTc1ODMzODQ3NQ==

بالصور: عمره تجاوز قرناً وربع القرن ويحتفل بعيد ميلاده الـ126

بالصور: عمره تجاوز قرناً وربع القرن ويحتفل بعيد ميلاده الـ126





بالصور: عمره تجاوز قرناً وربع القرن ويحتفل بعيد ميلاده الـ126 حصل رجل برازيلي من أصل أفريقي على شهادة رسمية من مؤسسة حكومية برازيلية تثبت أن عمره الحالي 126 عاماً. تقرير موقع "ديلي ميل" الإخباري أشار إلى أن "جوزية أغينلو دوس سانتوس" ولد في 7 يوليو 1888، بعد شهرين فقط من إلغاء العبودية في البرازيل، وهي آخر دولة في العالم قامت بحظر هذه التجارة، ومازال يحتفظ بصحته الجيدة حتى الآن، وهو لم يتزوج ولم يدخل في علاقات نتج عنها أطفال، ويتناول 4 وجبات يومياً، ويسير بدون عكازات، كما ظل يدخن علبة سجائر يومياً في آخر 50 عاماً، ورغم هذا لا يعاني من أي مشكلات صحية.

"جوزية" كان يبلغ من العمر 26 عاماً عندما اندلعت الحرب العالمية الأولى، وشهد جلوس الملكة "إليزابيث الثانية" على عرش بريطانيا لأول مرة عندما بلغ الـ65 من عمره، كما كان عمره 52 عاماً عندما ولد الأسطورة البرازيلية "بيليه" و62 عاماً عندما استضافت البرازيل نهائيات كأس العالم عام 1950. وعلى الرغم من حصوله على حريته هو وآلاف العائلات الأخرى في البرازيل، إلا أنهم كانوا يعاملون كالعبيد، إلى أن سافر في وقت لاحق إلى جنوب مدينة "ساوباولو" حيث قضى معظم حياته يعمل في مزرعة للقهوة في بلدة "باورو
الآن يتواجد "جوزية" في دار للمسنين في نفس المدينة، حيث يحب الغناء والنكات ولا يفوّت يوماً بدون تناول طبق الفاصوليا والأرز المعد خصيصاً له. الغريب في الأمر أن "جوزية" لا يتبع أي نظام معين للمحافظة على صحته، بل يرى أنه عاش كل تلك المدة لأن القدر خطط له ذلك، فهو لا يعاني من أي أمراض في الوقت الراهن وليس لديه ارتفاع الكولسترول في الدم، أو مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم. أما الدواء الوحيد الذي يتناوله فهي الفيتامينات لفتح شهيته والتي يمكن أن يفقدها بسبب الشيخوخة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة