زيادة رواتب الرعاية الاجتماعية ٤٢٠ الف
U3F1ZWV6ZTE1ODUzNDk5NDgxNDE3X0ZyZWUxMDAwMTc1ODMzODQ3NQ==

زيادة رواتب الرعاية الاجتماعية ٤٢٠ الف

زيادة رواتب الرعاية الاجتماعية ٤٢٠ الف  


هناك مطالبات كبيرة من المستفيدين في الرعاية الاجتماعية مطالبين بزيادة رواتبهم المستحقة وان يصبح راتبهم ٤٢٠ الف دينار عراقي كما هو منصوص في القوانين العراقية وسبق وان تكلم وزير العمل والشؤون الاجتماعية عن سعيه لزيادة رواتب الرعاية الاجتماعية لكن وزارة المالية لم تستجيب لطلبه بزيادة رواتب الرعاية الاجتماعية بحجة هناك عجز كبير ولازال الدكتور عادل الركابي في سعيه لزيادة الراتب للمستفيدين ان يصبح ٤٢٠ الف دينار عراقي او اقل بقليل وانتشرت اخبار على مواقع التواصل الاجتماعية تشير على انه وزارة المالية وافقت على زيادة رواتب الرعاية الاجتماعية .

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وضع آلية جديدة لشمول المتقدمين من ذوي الإعاقة.

وذكرت الوزراة في بيان رسمي أن هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة  عقدت  اجتماعها الدوري  لمديري أقسامها في المحافظات برئاسة رئيس الهيئة أحمد هادي بنيه وحضور وكيل وزارة العمل عبير الجلبي.

وسيتم تخصيص مبالغ كبيرة من وزارة المالية لتغطية الزيادة الحاصلة في رواتب الرعاية لكن ستتم بعد اقرار الموازنة العراقية لعام ٢٠٢٢ وكذلك وافق مجلس الوزراء على زيادة رواتب المعين المتفرغ وسيتم زيادة رواتبهم بعد اقرار الموازنة لعام ٢٠٢٢ ايضا كذلك .

أكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي،  حرص البرلمان على توسيع الشمول بشبكة الرعاية الاجتماعية.

وذكر المكتب الاعلامي للنائب الاول  ان الكعبي،،،، استقبل، رئيس هيئة الحماية الاجتماعية هدى سجاد، وجرى خلال اللقاء، بحث آليات الشمول ، وكيفية اعتماد الاستمارة،  وفرق البحث التي يجب ان يراعى فيها الكفاءة ، والتخصص ، والمعرفة الدقيقة بكل منطقة ؛ لضمان شمول المستحقين بالشبكة واستبعاد الطلبات غير المستحقة.

من جانبها أشارت وكيل وزارة العمل عبير الجلبي إلى /الدور الذي تلعبه الوزارة في دعم الهيئة بغية الارتقاء بنوع الخدمات التي تقدمها لهذه الفئة من خلال المتابعة والتواصل الدائم في أغلب نشاطات وفعاليات ذوي الإعاقة المختلفة.

 أعلنت هيئة التقاعد الوطنية العراقية عدم وجود أي استقطاع من رواتب المتقاعدين بشأن التأمين الصحي.


وقالت الهيئة ، إن "الأنباء التي أشارت إلى إبرام الهيئة عقداً مع التأمين الصحي، عارية عن الصحة".


وأضافت أنه "لا يوجد أي استقطاع من رواتب المتقاعدين بهذا الشأن

وتابع، ان .... مجلس النواب حرص على تضمين قانون الموازنة تخصيصات اضافية ؛ لغرض توسيع الشمول بشبكة الرعاية، بالمقابل كان هناك ترشيق في حجم الموازنة وتقليل حجم الانفاق، وهذا دليل على ان مجلس النواب يعتبر الشرائح الفقيرة ، وايجاد حل للفقر ، وتأهيل الشرائح الهشة في المجتمع، من الاولويات.

وقال رئيس الهيئة / إن الاجتماع تناول اعداد الية إلكترونية لاحالة المتقدمين الكترونيا لعام 2019 للجان الطبية المختصة في وزارة الصحة في بغداد والمحافظات ابتداء من مطلع أيلول المقبل 2021، موجها أقسام الهيئة في المحافظات بإعداد خطة عمل بهذا الصدد تتوافق مع الامكانات المتوفرة لكل قسم وحسب آلية عمل اللجان الطبية في كل محافظة”، مشيراً إلى “استمرار الهيئة وأقسامها في اصدار بطاقة الماستر كارد لاصحاب القرارات الطبية لعام 2020 .





تعليقات
ليست هناك تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة