وزير العمل يتكلم عن رواتب الرعاية الاجتماعية
U3F1ZWV6ZTE1ODUzNDk5NDgxNDE3X0ZyZWUxMDAwMTc1ODMzODQ3NQ==

وزير العمل يتكلم عن رواتب الرعاية الاجتماعية

 وزير العمل يتكلم عن رواتب الرعاية الاجتماعية 



حدد وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عادل الركابي وهو تحديد اعلان موعد لحسم الموضوع  الخاص بالمعين المتفرغ والذي هو يعني بكل تاكيد ايقاف رواتب المعين المتفرغ كما اشارت بعض القنوات ومواقع التواصل ، فيما اشار الى ان راتب المعين سيكون 250 الف دينار عراقي وهذا يعني بالنسبة على وفق القانون الجديد.


وقال الدكتور عادل الركابي ايضا وهذا كله في حديث تلفزيوني ظهر فيه وزير العمل على شاشة العراقية فب برنامج جديد، : أن عمل الوزارة هنا في شبكة الحماية الاجتماعية فيه ملفات شائكة كثيرة جدا ؛ لأنه على تماس  مباشر مع المواطنين مبينا انه أطلقت في الفترة السابقة مبالغ بالخطأ لفئة المعين المتفرغ وبعضهم لا يستحق ذلك، مما حدث نوع وايضا كان سببا في الارباك  .

ودعا الدكتور الركابي / المعين المتفرغ إلى ((مراجعة هيئة الحماية ؛ لإعادة صرف رواتبه،  مؤكدا أن غداً سنعلن موعد حسم موضوع إيقاف رواتب المعين المتفرغ )).

وبين(( أنه/ وفق القانون الجديد المعمول به حاليا لدى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والتي  سيكون راتب المعين المتفرغ 250 ألف دينار  في الذي يعني بدلاً من 170 ألفاً دينار عراقي ،  الى انه سيتم إطلاق الرواتب  التي هي بطبيعة الحال المتراكمة للمعين المتفرغ)).

 10 آلاف من ذوي الإعاقة لديهم قرارات طبية والآن تكلم عنهم وزير العمل بالنسبة لذوي الاعاقة واالاحتياجات الخاصة ولم تصرف لهم ماستركارد . وستصرف قريباً  ان شاء الله خلال هذي الايام، هناك شكاوى على مصرف آشور لوجود استقطاع من رواتب الحماية الاجتماعية .

واشار الى انه الخروقات  التي تمت من قبل بعض الاخطاء ، وهذه الخروقات موجودة حاليا لدى شبكة الحماية الاجتماعية ، موجودة في ملف الحماية الاجتماعية لعدم وجود قاعدة بيانات موحدة”، منوها بانه يعني الوزارة لديها عجز  كبير جدا جدا في تخصيصات الحماية الاجتماعية هذا العام  وسنعمل على معالجته بكل تاكيد باقرب وقت .

 سنصرف للعمال المتقاعدين سلفاً(( بقيمة 3 ملايين دينار)) مؤكدا / لدينا مليون و 700 ألف عاطل عن العمل مسجل لدى الوزارة  التي نملكها .


تعليقات
ليست هناك تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة